سلايد 1صحافة واعلام

محمد بن زايد: قواتنا المسلحـة حصن الوطن المنيع وفخر كل بيت

  • محمد بن زايد: قواتنا المسلحـة حصن الوطن المنيع وفخر كل بيت

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن «قواتنا المسلحة حصن الوطن المنيع، وفخر كل بيت إماراتي»، مؤكداً سموه أن الدولة تعمل على تمكين وإعداد أبناء الوطن، وإكسابهم أعلى مهارات الجاهزية والاستعداد الدائم، ليواصلوا مسيرة نهضة الوطن والحفاظ على مكتسباته وإنجازاته.

ولي عهد أبوظبي:

– «الدولة تعمل على تمكين وإعداد أبناء الوطن، وإكسابهم أعلى مهارات الجاهزية، ليواصلوا مسيرة نهضة الوطن، والحفاظ على مكتسباته وإنجازاته».

– «ليس هناك شعور أجمل من أن يرى القائد والأب والوطن أبناءهم، وهم يتخرجون في ميادين العز والشرف».

– «الروح الوطنية والحماس سيتواصلان مع الخريجين، وهم يؤدون واجبهم الوطني في شتى المواقع».

وكان سموه شهد وأولياء العهود، أمس، حفل تخريج الدفعة الثامنة من منتسبي الخدمة الوطنية، والدورة السادسة للإناث بمدينة زايد العسكرية، وسط حضور كثيف من أهالي الخريجين وذويهم.

وعبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن اعتزازه وفخره بجموع المجندين منتسبي الخدمة الوطنية، الذين لبوا نداء الوطن، وقال: «تزداد سعادتنا ونحن نرى هذه الهمم والجباه العالية وكلها عزيمة وإرادة وتصميم، تماماً كما تحلت بها تلك الأفواج من المتطوعين في المكان نفسه من عام 1990، أمام المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، مشيراً سموه إلى أن هذا المكان يحمل بين جنباته رمزية خالدة، وذكرى باقية.

وأضاف سموه «ليس هناك شعور أجمل من أن يرى القائد والأب والوطن أبناءهم، وهم يتخرجون في ميادين العز والشرف، واثقي الخطى، ملتفين حول قيادتهم، فخورين بجذورهم وهويتهم وانتمائهم لهذه الأرض الطيبة».

وقال سموه «إنني على ثقة بأن هذه الروح الوطنية والحماس سيتواصلان مع الخريجين، وهم يؤدون واجبهم الوطني في شتى المواقع، لأنهم على قدر المسؤولية، ويدركون عظم الأمانة التي في أعناقهم، وهم يعبرون في كل يوم بأفعالهم عن أصدق معاني الحب والانتماء للوطن والولاء لقيادته، وهذا ما يشعرنا بالفخر والاطمئنان على مستقبل الوطن».

وأكد سموه أن الدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تعمل على تمكين وإعداد أبناء الوطن وإكسابهم أعلى مهارات الجاهزية والاستعداد الدائم، ليواصلوا مسيرة نهضة الوطن والحفاظ على مكتسباته وإنجازاته.

وأفاد بأن «قواتنا المسلحة هي حصن الوطن المنيع وفخر كل بيت إماراتي، بهم ومعهم جميعنا نفدي الوطن وسيظل بعون الله قوياً عزيزاً، بما يقدمونه من تضحيات وأعمال جليلة ومواقف مشرفة، وما يتمتعون به من قدرات عسكرية احترافية».

قسم وهتاف

أدى الخريجون القسم والهتاف ثلاث مرات، بحياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مطيعين لجميع الأوامر التي تصدر عن رؤسائهم، منفذين لها في البر والبحر والجو داخل البلاد وخارجها في كل الظروف والأوقات، واضعين أنفسهم ومواهبهم في خدمة البلاد، حامين علم الدولة واستقلالها وسلامة أراضيها، معادين من يعاديها، مسالمين من يسالمها ما داموا أحياء، محافظين على شرفهم وسلاحهم.

وألقى قائد التدريب الانفرادي بالقوات المسلحة، اللواء الركن فيصل الشحي، كلمة رحب فيها بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتشريفه حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية والدفعة السادسة لمتطوعات الخدمة الوطنية، بعد أن أنهوا المرحلة الأولى من التدريب الأساسي بجدارة واقتدار، حيث تلقوا خلال ستة عشر أسبوعاً التدريب على استخدام السلاح والرماية واللياقة البدنية ومهارة الميدان والمعركة والقتال في المناطق المبنية والأمن الداخلي وتدريبات المشاة، وتم التركيز على البيانات والتطبيقات العملية وكيفية التعايش في الميدان بهدف خلق الجندي المقاتل، من خلال تنفيذ تمارين خارجية عدة، طبقت خلالها جميع المهارات العسكرية الأساسية، وأصبحوا جاهزين للانتقال لمرحلة التدريب التخصصي في الوحدات.

وأضاف أن هذا الميدان يمثل قيمة معنوية كبيرة، حيث شهد هذا الموقع في عام 1990 تخريج الدفعة الأولى من المتطوعين، برعاية كريمة من المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأثبت المتطوعون آنذاك مقدار ولائهم لقيادتهم الحكيمة وصدق الانتماء لدولتهم وتلبيتهم لنداء القائد، وقد جاء قانون الخدمة الوطنية بأهداف تؤكد غرس روح الانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن.

وقال إن التفاعل الإيجابي مع نداء الواجب هو ثمرة غرس القائد المؤسس من القيم السامية والتفاني والإخلاص، وهي القيم ذاتها التي تعززها وتؤكدها القيادة، اليوم، برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن الاحتفال يتزامن مع ذكريين عظيمتين، يوم الشهيد واليوم الوطني، وهاتان المناسبتان الوطنيتان ترتبطان ارتباطاً وثيقاً بحب الوطن.

إغلاق