سياسة وعلاقات دولية

الإمارات تنفذ مشاريع تنموية في جزر القمر بـ36 مليون درهم

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مذكرة تفاهم مع حكومة جمهورية القمر المتحدة تقوم الهيئة بموجبها بتمويل وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية لصالح المتضررين من إعصار “كينيث” بقيمة 36 مليون درهم بهدف إعادة الإعمار وتأهيل المرافق التي تضررت بفعل الإعصار.
ووقع المذكرة في العاصمة القمرية مؤخراً من جانب الهلال الأحمر الإماراتي رئيس وفد الهيئة عبيد رحمت البلوشي الذي يزور جمهورية القمر، فيما وقعها من الجانب الآخر وزير الشؤون الخارجية بالإنابة الدكتور تقي الدين يوسف.

وتأتي هذه المبادرة بتوجيهات من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، لتأهيل البنيات التحتية ودعم المجالات التنموية في جمهورية القمر.

وتتضمن المشاريع المزمع تنفيذها صيانة المساكن التي تأثرت بفعل الإعصار، إلى جانب تأهيل وصيانة عدد من المدارس وإنشاء مستشفى للأمومة والطفولة وتجهيزه بالمعدات والمستلزمات الطبية، ودعم عدد من مراكز غسيل الكلى، إضافة إلى مشروع آخر لتوفير مصادر المياه في ضواحي العاصمة موروني.

وحددت الاتفاقية آليات العمل ومراحل التنفيذ وتعزيز التعاون بين الجانبين لتحقيق أهداف القيادة الحكيمة في النهوض بمستوى الخدمات الأساسية في جمهورية القمر التي تواجه تحديات تنموية كبيرة بسبب الأعاصير والكوارث الطبيعية التي تتعرض لها من وقت لأخر.

 

 

الاماراتية

إغلاق