سياسة وعلاقات دولية

الإمارات تشارك في ملتقى تعزيز الحريات الدينية بوزارة الخارجية الأمريكية

شاركت دولة الإمارات في ملتقى قادة المعتقدات والطوائف الدينية الذي نظمته وزارة الخارجية الأمريكية بغرض تعزيز الحريات الدينية حول العالم وذلك خلال الفترة من 16 إلى 18 يوليو (تموز) الجاري في العاصمة واشنطن.
وترأس وفد الدولة رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة العلامة الشيخ عبدالله بن بيه، وضم في عضويته وزير دولة زكي أنور نسيبة، ورئيس مجلس إدارة مركز “هداية” الدكتور علي النعيمي، ومدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير الدكتور يوسف العبيدلي، والمدير التنفيذي لمركز هدايةالدكتور مقصود كروز، وآندي ثومبسون، وجيرمي رينيه، وسوريندر سينغ كانداري وروس كريل من ممثلي الأديان في الدولة.

وشارك أعضاء الوفد في المناقشات الرسمية للملتقى وأدلوا بملاحظاتهم، كما التقوا بأبرز قادة المعتقدات والطوائف الدينية في العالم حيث تبادلوا معهم النقاش حول سبل تعزيز الحوار بين الأديان والتفاهم بين مختلف الثقافات.

وقال العلامة الشيخ عبدالله بن بيه: “إننا في الإمارات نسعى لتأسيس تحالف قوي ومستديم بين الديانات والشروع في حوار مهم بين الأطراف الذين يؤمنون بذات القيم والفضائل وبالالتزام بإشاعة مزيد من السلم والانسجام بين البشر”، وأضاف أن “الحرية الدينية مكفولة للجميع في الإمارات، كما أن الدولة ترحب بالتنوع الديني، فضلاً عن أن التسامح الديني مغروس في قلوبنا وفي مجتمعاتنا”.

 

 

الاماراتية

إغلاق