الرياضةسلايد 1

فريق «F3» بطل الألعاب الحكومية

قاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي فريق «F3» إلى لقب الألعاب الحكومية التي اختتمت أمس في دبي بعد ثلاثة أيام من المنافسات المثيرة.
وتوج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، فريق القنصلية الأمريكية بلقب فئة السيدات، وقدم له درعاً، وكذلك شيكاً بقيمة مليون درهم، وهي قيمة الجائزة المخصصة للبطل.
وفاز فريق «F3» باللقب بعدما تغلب على الفرق المتأهلة إلى اليوم النهائي لاجتياز تحدي العاصفة، وحل فريق وزارة التربية والتعليم في المركز الثاني، ووزارة الداخلية في المركز الثالث وفريق شرطة الشارقة في المركز الرابع.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن مبادرة الألعاب الحكومية التي جرت في الأيام الماضية كانت جيدة، مبيناً أن المنافسات كانت مميزة، وقال سموه: أعتقد أن البداية كانت جيدة، نحن في الإمارات نعمل بروح واحدة، هدف الحكومة إسعاد شعبها وإذا عملنا كفريق واحد سنصل إلى نتائج جيدة.
وشهدت الجولة الثانية من تصفيات التأهل للرجال للألعاب الحكومية منافسات قوية ضمت 45 فريقاً تصدر فيها فريق F3 بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي تصفيات الرجال بأعلى مجموع نقاط بلغ 156 نقطة ، قبل ان يهزم لاحقا الفرق المتأهلة اليوم للنهائي لاجتياز تحدي العاصفة.
واستكملت فعاليات اليوم الثالث للألعاب الحكومية التي يشرف على تنظيمها المجلس التنفيذي بدبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبشراكة استراتيجية مع شركة مراس القابضة أجواء تنافسية رائعة على شاطئ كايت بيتش دبي، حيث نافست الفرقة بقوة.وحصدت الجهات التالية أعلى النقاط خلال تصفيات الرجال التي أقيمت على مدار يومين مما أهلها للنهائي الذي اختتم أمس:
فريق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم (F3) بمجموع نقاط 156 وفريق وزارة الداخلية بمجموع نقاط 142وفريق شرطة الشارقة بمجموع 141وفريق شرطة الفجيرة 140.5 وفريق وزارة التربية والتعليم 140.5وفريق مطارات أبوظبي 140.5.
ولم تفلح الفرق المشاركة في تخطي تحدي «السلم البشري» في حين تمكن فريق F3 بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من تخطي تحدي «القبضة الحديدية» وبذلك يكون الفريق الوحيد الذي نجح في ذلك من أصل 154 فريقاً مشاركاً على مستوى المنافسات ككل.
وشهدت المنافسات مشاركات أخرى لبعض القيادات، حيث قاد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري ورئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان فريق حكومة عجمان، وقاد الشيخ ماجد بن سعود المعلا عضو المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين فريق حكومة أم القيوين، إضافة إلى قيادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي فريقه في التصفيات.
وكان لافتاً مشاركة عدد من حكومات الدول الأخرى في المجموعة الثانية وهم فريق «رؤية السعودية 2030» الممثل عن حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة وفريق حكومة مصر وفريق حكومة ولاية النيجر بنيجيريا وحكومة كندا.
وشهد اليوم الثاني حضور عدد كبير من المديرين العامين بدبي لمتابعة تقدم فرقهم المشاركة ، ممثلاً في عبدالله غباش مدير عام جهاز الرقابة المالية وعبدالله البسطي أمين عام المجلس التنفيذي بدبي واللواء محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي واللواء عبدالله المري القائد العام لشرطة دبي ومطر الطاير رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة الطرق والمواصلات وعبدالرحمن آل صالح مدير عام دائرة المالية وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وحميد المطيوعي المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي وخلفان بالهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل.

شكراً للجميع


تقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بالشكر إلى المشاركين في الألعاب الحكومية، وكتب عبر حسابه في «تويتر»: ««شكراً جزيلاً لجميع الفرق التي شاركت في الألعاب الحكومية، وكل التوفيق للفرق التي تأهلت للنهائيات».

عبد الله المري: المبادرة حققت أهدافها


أكد اللواء عبدالله المري القائد العام لشرطة دبي أن مبادرة الألعاب الحكومية حققت نجاحاً كبيراً مبينا أن الأهداف تحققت من هذه المبادرة وقال: نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على المبادرة التي تهدف لخلق فريق عمل واحد، والجانب الرياضي مهم في حياة الإنسان، وهدف هذه المبادرة كبير ومهم وقد تحقق ولله الحمد.
وعن فريق سيدات شرطة دبي الذي قدم مستويات مميزة في البطولة قال: نحن سعداء بالنتائج التي حققها فريق السيدات في شرطة دبي، وقد تحدثت إلى اللاعبات قبل المشاركة في الفعاليات وطالبتهن بعدم خوض المنافسات تحت الضغط وأن يقدمن أداء جيداً ويبذلن جهدهن وقد كن في الموعد.
وأكد اللواء عبدالله المري القائد العام لشرطة دبي أن صدى البطولة امتد لخارج الدولة بعد المشاركة المميزة من شرطة مترو بولتان وشرطة تايلاند وشرطة لوس أنجلوس مبينا أنهم أبدوا سعادتهم بهذه المشاركة.

الخليج

إغلاق