التعليمسلايد 1

«ألف للتعليم» الإماراتية تنقل تجربتها للمدارس الأمريكية

وقعت شركة «ألف للتعليم» التي تعدّ أول برنامج للتعليم في العالم قائم على التكنولوجيا التحويلية ومدعوم بالذكاء الاصطناعي، وشركة NexGen Education، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، اتفاقية توزيع استراتيجية تهدف لتطبيق نموذج «ألف» التعليمي الرائد في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.
ومن المتوقع أن تباشر أول مدرستين تابعتين لمؤسسة Harlem Children’s Zone في نيويورك تطبيق النموذج التعليمي التابع لشركة «ألف» اعتباراً من أول أكتوبر/‏ تشرين الأول 2018.
وقع الاتفاقية التي أُبرمت في نيويورك، كل من جيفري ألفونسو الرئيس التنفيذي لشركة «ألف للتعليم»، وهانوت سينغ الرئيس التنفيذي في شركة NexGen Education، بحضور جاسم الصديقي عضو مجلس إدارة «ألف للتعليم»، والدكتور صالح الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة ألغوريثما التكنولوجية، وجيفري كندا مؤسس ورئيس Harlem Children’s Zone في منطقة هارليم في نيويورك.
وقام فريق الخبراء الدوليين في «ألف للتعليم» بتصميم محتوى شامل يتميز بدمج المهارات والسمات الشخصية والمعرفية للطلاب، ضمن المناهج الدراسية، لابتكار إطار تعلّمي فريد يحقق أقصى قدر من الكفاءة، ويعزز تفاعل الطلاب مع محيطهم المدرسي والعائلي والإنساني على نطاق واسع، استناداً إلى أحدث الأبحاث في علوم التعليم، ومحتوى الوسائط الفائقة، وبرمجيات الذكاء الاصطناعي، ومعالجة اللغات الطبيعية، وعلوم البيانات المتقدمة، والمحتوى المعزز، وأحدث تقنيات الخدمة الدقيقة.
ويرتكز المحتوى التابع لشركة «ألف للتعليم» على أحدث الأبحاث في القطاع، كما أنه مُصمّم على نحو يُعزز المهارات الاستكشافية والإبداعية لدى الطلاب، ويشجعهم على التعلّم الذاتي والتفكير المستقل.
تعكس الاتفاقية أهمية النظام المبتكر لشركة «ألف للتعليم» مما ساعدها على دخول سوق التعليم الأمريكي من بابه الواسع.
وبهذه المناسبة، قال جيفري ألفونسو: «نفخر بشراكتنا مع NexGen وباختيار المؤسسة العريقة Harlem Children’s Zone للتعاون معنا في إطار هذه المبادرة الرائدة؛ للاستفادة من نموذجنا التعلّمي الفريد المدعوم تكنولوجياً، والقائم على الذكاء الاصطناعي، ونعتزم العمل بشكل وثيق مع المدارس التابعة لمؤسسة Harlem Children’s Zone إلى جانب مدارس ومؤسسات تعليمية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية لتزويد الطلاب بنظام تعلّمي يعدّ الأول والأفضل في فئته في العالم.
من جهته، قال هانوت سينغ بالقول: «يسرنا في NexGen Education الإعلان عن اتفاقية التعاون الاستراتيجية مع شركة «ألف للتعليم»، حيث نؤمن في شركتنا بأن تطبيق نموذج «ألف للتعليم» الموجه لطلاب مرحلة ما قبل الجامعة ودمجه مع رؤية مؤسسة Harlem Children’s Zone سيؤديان إلى إعادة صياغة مستقبل التعليم. ونعتزم تعزيز أواصر الشراكة والتعاون مع «ألف للتعليم» بما يدعم رؤيتنا لتحويل العملية التعليمية داخل الأسواق الأمريكية».
من جهته، قال جيفري كندا: «يشرفنا أن نرحب بهذه الشراكة مع «ألف للتعليم» والتي تعزز أواصر التعاون فيما بيننا. ولا ريب أن هذه الاتفاقية تشكل بداية شراكة استراتيجية بين مؤسستينا لفائدة الطلاب والأولياء في مدارس Harlem Children’s Zone.
الجدير بالذكر أن «ألف» شركة خاصة للتعلّم المدعوم تكنولوجياً والقائم على الذكاء الاصطناعي، ويتألف فريق العمل من أكثر من 300 خبير مختص في مجالي التكنولوجيا والتعليم، الذين تضافرت جهودهم لابتكار نموذج جديد لكافة مراحل لتعليم المدرسي من مرحلة صفوف الروضة وحتى الصف الثاني عشر في نهاية المرحلة الثانوية، عبر معالجة أوجه القصور في النماذج التعليمية الحالية، وإعداد الطلاب للانضمام إلى أسواق العمل في عالم الغد.

الخليج

إغلاق