الاقتصاد (مال وأعمال)سلايد 1

«تنظيم الاتصالات» تطلق بوابة تفاعلية لـ «الجيل الخامس»

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، عن تدشين بوابة تفاعلية لتبادل المعارف المتعلقة بتقنية الجيل الخامس 5G، كمبادرة تتضمن 3 لجان تنضوي تحت «اللجنة التوجيهية» وهي «القطاعات المعنية» و«الشبكات» و«الطيف الترددي»، فيما تجمع البوابة جميع أصحاب المصلحة وهم المشغلون والمصنعون والأوساط الأكاديمية والمستخدمون والجهات الحكومية والخاصة.
وتهدف الهيئة إلى أن تكون الإمارات من أوئل الدول في العالم استخداماً لهذه التقنيات الحديثة تماشياً مع تحقيق رؤيتها لعام 2021.
وقال مصدر مسؤول ل«الخليج»إن اللجان الثلاث تركز على تسهيل إدخال هذه التقنية إلى الدولة من خلال التنسيق مع جميع المعنيين والمهتمين بالجيل الخامس؛ حيث تقوم لجنة«الطيف الترددي»بدراسة تحديد الترددات المناسبة والمنسقة عالمياً وإعداد دراسات خاصة بشأنها. أما لجنة«القطاعات المعنية»تعمل على تحديد حالة الاستخدام للجيل الخامس مثل إنترنت الأشياء الحضانات وتقنيات الاتصال بين المركبات، فيما تركز لجنة«الشبكات»بشكل رئيسي على تطوير شبكات المشغلين وتحديثها لتهيئتها استقبال خدمات الاتصالات المتنقلة الدولية 2020.
وتعد الإمارات من أوائل دول العالم التي ستقوم بإدخال خدمات الاتصالات المتنقلة الدولية 2020«IMT2020» والمعروفة باسم الجيل الخامس«5G» وهي الثورة التكنولوجية التالية في النطاق العريض النقال.
من ناحية أخرى تعمل الهيئة وبالتنسيق مع الدول العربية بالتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية والمقرر انعقاده العام المقبل في نوفمبر – تشرين الثاني 2019 بمدينة شرم الشيخ في مصر، حيث تترأس الدولة الفريق العربي الذي يقوم بالتحضير لهذا المؤتمر ومن أهم البنود المطروحة في هذا المؤتمر هو البند 13.1 والذي يعني بتوفير ترددات إضافية لخدمة الاتصالات المتنقلة الدولية 2020«IMT2020»وتشارك الدولة في جميع لجان الدراسة وفرق العمل لدى الاتحاد الدولي للاتصالات بغية الوصول إلى الاتفاق على نطاقات ترددية متوافقة عالمياً من أجل الحصول على أنظمة وأجهزة متناسبة استخدامها في جميع الدول في المستقبل.

الخليج

إغلاق