سلايد 1مجلات ودوريات

موظف في مطارات دبي ينقذ مسافراً تعرض لأزمة قلبية

«شكراً مطارات دبي لقد أنقذتم حياتي».. بهذه العبارة بدأ المسافر محمد صادق محمد أعلم، حديثه لدى استقباله وفداً من موظفي مطارات دبي، زاره في مستشفى راشد للاطمئنان عليه بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة عقب وصوله إلى المبنى1 في مطار دبي الدولي، قادما من باكستان.
أعرب محمد صادق عن شكره العميق للموظف طلال الحبيشي، من إدارة عمليات المبنى1، على تدخله الفوري وإنقاذ حياته. وقال: «لدي شعور لا يوصف بالامتنان للشخص الذي أنقذ حياتي. أنا لم أكن أعرفه من قبل ولكن صورته لن تمحى من مخيلتي. لقد سمعت كثيراً عن دبي وخدماتها ورعايتها للإنسان، وها أنا ألمس ذلك على أرض الواقع في أول زيارة لي إلى هذه المدينة الرائعة».
وكان طلال الحبيشي، تصرف سريعاً بعد رؤيته المسافر مطروحاً على الأرض عقب وصوله إلى مطار دبي الأسبوع الماضي، وقام بعملية الإنعاش القلبي الرئوي، ريثما وصل فريق الإسعاف في مطار دبي الذي قام بالإجراءات الطبية المناسبة وتحويله إلى مستشفى راشد.
قاد وفد مطارات دبي الذي قام بزيارة محمد صادق في المستشفى لتهنئته بالسلامة محمد الديواني رئيس المبنى1 في مطار دبي وعدد من الموظفين.
وساهمت عمليات التدريب على الإسعافات الأولية، التي يتلقاها موظفو مطارات دبي خاصة إدارة العمليات، في تدخل الحبيشي في الوقت المناسب، وقام بإنعاش عضلة القلب بالإضافة إلى استخدام الجهاز الخاص بإنعاش القلب المتوفر في أرجاء مختلفة من مباني المطار في عملية الإنقاذ.
وأشاد محمد ديواني، بثقة طلال الحبيشي بنفسه وسرعة استجابته وخبرته ما أسهم في إنقاذ حياة المسافر، مشيرا إلى أن عدداً كبيراً من موظفي مطارات دبي تم تدريبهم على الإسعافات الأولية. وقال الديواني: كل دقيقة تمر على المصاب بالنوبة القلبية من دون إسعاف تقلل من فرصه في النجاة أو البقاء على قيد الحياة، لذا فان الوقت هنا يعني الفارق بين الحياة والموت.

الخليج

إغلاق